Search

"سوريا الديمقراطية" تعلن سقوط "خلافة داعش" - هسبريس

"سوريا الديمقراطية" تعلن سقوط "خلافة داعش"

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية الشهيرة اختصارا بـ"قسد"، وهو تحالف تقوده ميليشيات كردية، النصر التام على تنظيم "الدولة الإسلامية" ونهاية "خلافته".

وأعلن المتحدث باسم القوات مصطفى بالي، اليوم السبت في تغريدة نشرها على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، "القضاء التام على الخلافة التي أعلنها التنظيم في الـ29 من يونيو عام 2014 من مدينة الموصل".

وقال بالي: بلدة الباغوز، التي كانت آخر معقل للتنظيم في سوريا، قد تحررت والنصر العسكري ضد داعش تحقق. بعد سنوات من التضحيات الكبرى نبشر العالم بزوال دولة الخلافة المزعومة ونجدد العهد على مواصلة الحرب وملاحقة فلولهم حتى القضاء التام عليهم".

وأضاف: "نهدي هذا النصر لكل عوائل الشهداء و جرحانا،أولئك الأبطال الذين لولا تضحياتهم لما تحقق هذا النصر".

ويأتي إعلان قوات سوريا الديمقراطية عقب ساعات من إعلان البيت الأبيض النصر على "داعش"، رغم أن المواجهات كانت مستمرة وقتها في الباغوز، الواقعة على بعد كيلومترات قليلة من الحدود العراقية.

ومساء الجمعة شنت طائرات التحالف الدولي، أيضا، غارات على آخر معاقل كان الجهاديون يقاومون بها عند أطراف جبل الباغوز.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، وهي مجموعة من الفصائل يقودها أكراد وتضم عربا، قد طردت "داعش" من أغلب مناطق شمال شرقي سوريا، بما في ذلك الرقة التي كانت بمثابة "عاصمة خلافة" التنظيم، وتمت استعادة السيطرة عليها في أكتوبرل عقب أربعة أشهر من القتال.

واستؤنفت الحملة العسكرية لـ"قسد" في شتنبر 2018 وسارت بوتيرة بطيئة، لاسيما في الشهر الأخير، لوجود آلاف المدنيين في الباغوز، وأغلبهم تم إجلاؤهم قبل الهجوم الأخير.

ورغم سقوط الباغوز، مازال فلول تنظيم "الدولة الإسلامية" موجودين بمناطق واسعة بالعراق وفي البادية السورية، وفقا لخريطة أعدتها الاستخبارات الأمريكية وعرضها الأسبوع الماضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

Let's block ads! (Why?)


https://www.hespress.com/international/426374.html

2019-03-23 12:36:02Z
52781677616115

Bagikan Berita Ini

0 Response to ""سوريا الديمقراطية" تعلن سقوط "خلافة داعش" - هسبريس"

Post a Comment

Powered by Blogger.